اخبار البحرين الان - قراء "الوطن" يتهكمون على سؤال "التوفير" على الإنستغرام . اليوم الأربعاء 05 أغسطس 2020

اخبار البحرين الان - قراء "الوطن" يتهكمون على سؤال "التوفير" على الإنستغرام . اليوم الأربعاء 05 أغسطس 2020
اخبار البحرين الان - قراء "الوطن" يتهكمون على سؤال "التوفير" على الإنستغرام . اليوم الأربعاء 05 أغسطس 2020

حسن الستري

ساد التهكم تعليقات قراء "الوطن" على سؤال طرحته الصحيفة على موقع التواصل الشهير "إنستغرام"، نصه "هل توفر من راتبك الشهري؟

في البداية، علق القارئ abokhorsheed11، بقوله: "تقريباً مليون وخمسة عشر ديناراً"، فيما تساءل bhcalsh2030: "كيف توفر في ظل هذي الظروف الصعبة، كما علق lgr173 بقوله: "وين اتوفر راح الراتب كله على تسديد فواتير والديون والحمد لله رب العالمين، الراتب قبل ما ينزل عطاك عمره اي اتوفر طال عمرك".

أما القارئ mahdawii_abdulnabl، فقد ابتدأ تعليقه بضحكة، وقال: "الديون ازيد من معاشي"، كما علق _myb89 "اللي أوفره يروح أون لاين"، بينما علق y_showaiter: "اي اوفر منه! والحصيلة أخشها في حفرة في الصحراء".

من جهته، علق lotus_na7: "اوووه من كثر ما الراتب مكفي الالتزامات ونوفر منه محتارين نرسل باقي المبلغ للدول الفقيره بالمريخ او القمر لانه خلصنا من الأرض"، فيما علق shkrls بقوله: "لولا الجمعيات الخيرية كان الناس القوي مسجون وضعيف مات الجمعيات الأهلية تنتبه للمرضه واليتاما والمساكين والفقراء عين الله تحرسكم ياشعب البحرين".

التهكمات من القراء، اتسمت بالتندر والطرافة، إذ قال: ahadi9573: "هههههههه نفس اليوم يخلص"، فيما قال njdi_j: "هالجملة إعرابها صعب جدا"، وعلق :good1234002019 "انا اكره يوم، يوم الراتب لان التلفون معاد يسكت، هههههههه كل واحد يبغي حقه ديون بس ربي يسهل من عنده على كل واحد"، كما علق abughareebali "المفروض اكون السؤال كم تستدين على راتبك الشهري".

ولم تخلُ التعليقات من مطالبات برفع الرواتب، وإعادة الأسعار لسابق عهدها، اذ قال hamad_26_104: "رجعو الاسعار نفس الاول راح نقدر نخش لنا"، كما شكا آخرون البطالة، وعبر mo7amd_86 عنها بقوله: "شنو يعني راتب شهري؟"، بينما قالت duaalm2020: "إذا الحكومة زيدت الرواتب بنوفر، تضخم ومصاريف وضرايب وكل شي سعره يرتفع وين نقدر نوفر؟ وكلش كلش إذا وفرت جم دينار تخترب السيارة وتصرف اللي وفرته عليها".

وفي تعليقة مميزة، قال sh.yaqoob.yusuf: "اسمه فيه ماعاش هههههه حده عشرة أيام، بس أستغرب أول ما ينزل تصرف بالعشرة والعشرين وآخر الشهر تستغرب شلون تسيطر على العشرة أو العشرين".

كما قال القارئ bu.khalifa.0: "المشكلة أتوفر وبعدين يطلع لك شي ضروري ينسف لك كل شيء"، وقال nnony91 "أوفر الصبر إلى المعاش الثاني".

ولم يغب المزاح عن التعليقات، إذ قال muath_969: "راتبي يخلص تاريخ 26 نفس اليوم الي استلمه"، ليرد عليه 7med_alsulaiman: "صل ع النبي يا رجال ـ أنت البنك المركزي يتسلف منك".

وعلى الرغم من كثرة الذين ردوا بتعذر التوفير، حوت التعليقات ردودا لأشخاص أكدوا فيها مقدرتهم على التوفير، إذ قال bahraininfo_2016: "نعم ولله الحمد... كنت قبل مثل اللي يقولون يخلص الراتب قبل ما يدخل الشهر... اكتشفت أنك إذا رتبت أمورك والتزاماتك من قبل وحطيت لك اولويات وايد سهل توفر من راتبك... احين ممكن يصير في شهر ما تزيد الالتزامات بس معظم الشهور الوضع ولله الحمد مستورة وزيادة بعد".

ولم يكتف dear.be.happy، بتأكيد قدرته على التوفير، بل قال: "استغرب من الإجابات كلهم ماعندكم بيزات عيل السيايير الكشخه والفلل حق من أحد يفهمني؟ أنا الصراحة أي مع كل شهر وأتصدق وأسوي شغلات مفيدة"، فيما قال brhymmtrfyrw: "محد بيقول الصج".

وعلق aljaziryfatima: "لازم.. القاعده عندي وفر أكثر مما تصرف.. وإذا كان فيه التزامات لابد.. لابد من التوفير مبلغ بسيط".

أما في الاستبيان، فقد قال أحد المشاركين: "الرواتب ضعيفة ولا نستطيع التوفير أنا مو متزوج.. ولا يكفيني الراتب.. فكيف حال المتزوج في راتب ضعيف، القروض العقارية تقصب الظهر والالتزامات المالية كهرباء وماء ومصروفات الاولاد والبنات واحتياجاتهم والمناسبات الموسمية وتلفونات انترنت وسيارات و... والقائمة تطول.. والظروف جدا صعبة.. لكن الحمد لله".

فيما علل آخر سبب عدم قدرته على التوفير بقوله: "نساعد الابناء ماديا لانهم متزوجون و لديهم ابناء و دخلهم لا يكفي"، وعلل ثالث الأمر بقوله: "ثبات الدخل لسنين دون زيادة لتغطية التضخم في غلاء المعيشة. واستمرارية الزيادة في الأسعار للحاجيات الأساسية هو السبب في عدم التمكن من التوفير فى الراتب".


نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، اخبار البحرين الان - قراء "الوطن" يتهكمون على سؤال "التوفير" على الإنستغرام . اليوم الأربعاء 05 أغسطس 2020 ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : الوطن البحرنيه