تراجع كبير لعمليات الغش والتلاعب في المباريات الآسيوية

تراجع كبير لعمليات الغش والتلاعب في المباريات الآسيوية
تراجع كبير لعمليات الغش والتلاعب في المباريات الآسيوية

يرى الاتحاد الآسيوي لكرة القدم وهيئة النزاهة العاملة معه، أن هناك تراجعًا كبيرًا في عمليات الغش والتلاعب في المباريات خلال الأعوام الستة الأخيرة.

وأوضحت اتحاد الكرة الآسيوي، أن التراجع الحاصل يأتي رغم زيادة المراهنات غير العلنية؛ وذلك يعود جزئياً إلى استخدام العملات الرقمية في الدفع.

وقال بنوا باسكير المستشار العام للاتحاد الآسيوي ورئيس الشؤون القانونية: «منذ 2013 شهدنا تراجعا كبيرا في عدد حالات الغش المرتبطة بالتلاعب في المباريات».

وأضاف: «لعبت سبورتس رادار دورا محوريا في هذا التراجع في إجمالي الأنشطة السرية»، متابعًا: «من 2016 شهدنا تراجعا في التلاعب بالمباريات عبر أنحاء آسيا بواقع 21%، وبفضل جهودنا بالتعاون مع سبورتس رادار فإن الإجراءات الوقائية التي أدخلناها حققت نتائج إيجابية».

وأوضح أوسكار برودكين مدير خدمات المعلومات والتحقيقات في سبورتس رادار، أن تدني الأجور واحد من أهم أسباب تفشي التلاعب في المباريات عبر آسيا، وفقًا لـ رويترز.

وقال: «أجور اللاعبين في آسيا منخفضة عموما مقارنة بأماكن مثل أوروبا، ولكن وبسبب تنامي معدلات المشاهدة.. في المنطقة، فإن ذلك يزيد من المخاطر على مستوى سوق المراهنات؛ ما يوفر فرصة كبيرة لحالات الغش والاحتيال».

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، تراجع كبير لعمليات الغش والتلاعب في المباريات الآسيوية ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : صحيفة صدى

السابق «كاريلو» ثاني أفضل لاعب في تشكيلة الأسبوع لبطولة دوري أبطال آسيا
التالى الرياضه بالفيديو … الطفل الهلالي يصعد قمة جبل لمشاهدة مباراة فريقه ويشعل مواقع التواصل.. وهكذا علق سامي الجابر !