وفد الأندية والاتحادات الرياضية بـ 912 طالبًا موهوبًا في مختلف الألعاب

أكد الدكتور عصام عبدالله مدير إدارة التربية الرياضية والكشفية والمرشدات بوزارة التربية والتعليم أن الوزارة قد دأبت على تنظيم الأنشطة الهادفة إلى اكتشاف المواهب الطلابية في مختلف الألعاب، لرفد الأندية والاتحادات الرياضية بها، إذ تقوم هذه الأندية والاتحادات بترشيح مدربين متخصصين لديها لزيارة المدارس وانتقاء الطلبة الموهوبين للألعاب الفردية والجماعية، إذ بلغ عدد الطلبة الذين تم انتقاؤهم خلال عام دراسي واحد فقط (912) طالبًا وطالبة.

وأضاف الدكتور عصام أن وزارة التربية والتعليم تحرص سنويًا بداية كل عام دراسي على متابعة المدارس في تشكيل فرق رياضية لمختلف الألعاب، وذلك من خلال انتقائهم من الحصص الرياضية والأنشطة الداخلية، إذ تشكّل الفرق الرياضية وتوزّع على معلمي ومعلمات التربية الرياضية في عدة ألعاب، منها: كرة القدم وكرة اليد وكرة السلة وكرة الطائرة وكرة الطاولة والألعاب الجماعية، وعلى ضوئها يقوم المعلم أو المعلمة بإعداد برنامج تدريبي لكل فريق مدرسي ومن ثم يتمكّن الفريق من المشاركة في البطولات المدرسية وهي مشاركة إجبارية لجميع المدارس.

وأضاف أن البطولات تقام بنظام المهرجانات للمرحلة الابتدائية والإعدادية للبنات، وبنظام دوري المجموعات للمرحلة الإعدادية والثانوية للبنين والثانوية للبنات، إذ تتم المشاركة وفق برنامج زمني لمختلف الألعاب الرياضية، وذلك بما يتناسب مع الخطة الدراسية لمختلف المراحل والملاعب والمنشآت المتوافرة.

وأوضح الدكتور عصام أن الوزارة أيضًا تقوم بإعداد برنامج لانتقاء الطلبة الموهوبين للمرحلة الابتدائية إذ تم تشكيل (32) مركز تدريب للمرحلة الابتدائية للألعاب الجماعية، بمشاركة (680) طالبًا وطالبة؛ منها (24) مركز تدريب للبنين بعدد (560) طالبًا، و(8) مراكز تدريب للبنات بعدد (120) طالبة. مؤكدًا أن الوزارة تقيم سنويًا مسابقات رياضية في مختلف الألعاب تبلغ (60) مسابقة، ويشارك فيها (15) ألف طالب وطالبة، وتكون المشاركة فيها إجبارية للمدارس الحكومية، وتشارك بعض المدارس الخاصة فيها، إذ تبرز هذه المسابقات الموهوبين ويتم اختيارهم منها.

وبيّن الدكتور عصام أنه تم تطوير منهج كرة القدم المعتمد في دروس التعليم الأساسي إذ تم التركيز على إدخال المهارات الجديدة للطالب، كما تم تعديل الفترة الزمنية لتعليم المهارات والاعتماد على الدروس الإلكترونية لشرح وعرض المهارات الخاصة بالألعاب الرياضية بشكل عام وكرة القدم بشكل خاص. وأشار إلى أنه تم تنفيذ بطولة دوري فتيات كرة القدم بمشاركة (30) مدرسة إعدادية و(19) مدرسة ثانوية، إذ تم تنظيم الأدوار التنفيذية بالتنسيق مع الاتحاد البحريني لكرة القدم واعتماد النتائج كمسابقة وتبقت المباريات النهائية التي تم تأجيلها مؤقتًا بسبب الظروف الراهنة، كما تم تنظيم بطولة النخبة كمشروع مستحدث وهي إحدى مبادرات المشاريع الاستراتيجية لوزارة التربية والتعليم لتفعيل سياسات المجلس الأعلى للشباب والرياضة بمشاركة (16) مدرسة حكومية، كما تم تنفيذ بطولة كرة قدم الصالات للمرحلة الثانوية وفازت بها مدرسة التعاون الثانوية للبنين ومهرجان كرة القدم للمرحلة الابتدائية للبنين وفازت بها مدرسة مالك بن انس الابتدائية للبنين.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، وفد الأندية والاتحادات الرياضية بـ 912 طالبًا موهوبًا في مختلف الألعاب ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : صحيفه الايام

السابق لجنة توثيق التاريخ الرياضي تفتح باب المشاركة للجميع
التالى بقيادة "كارينيو" .. الوحدة يواصل تحضيراته لمواجهة الشباب