اخبار دوليه - المجلس الأعلى للدفاع اللبناني يعلن بيروت مدينة «منكوبة»

أعلن المجلس الأعلى للدفاع في لبنان بعد اجتماع مساء اليوم الثلاثاء «بيروت مدينة منكوبة»، ورفع توصية لإعلان حال طوارئ.

وذكرت وكالة الأنباء الوطنية اللبنانية أن المجلس شكل لجنة لتحديد المسؤوليات. وأكد أن مجلس الوزراء سيجتمع غدا استثنائيا في القصر الجمهوري لاتخاد القرارات المناسبة.

وقال الرئيس اللبناني العماد ميشال عون في مستهل الجلسة :»كارثة كبرى حلت بلبنان والهدف من هذا الاجتماع اتخاذ الاجراءات القضائية والأمنية الضرورية، ومساعدة المواطنين ومعالجة الجرحى والمحافظة على الممتلكات».


وشدد على «ضرورة التحقيق في ما حدث وتحديد المسؤوليات، ولاسيما أن تقارير أمنية كانت أشارت إلى وجود مواد قابلة للاشتعال والانفجار في العنبر المذكور».

وأكد أن «اتصالات عدة وردت من رؤساء دول عربية وأجنبية للتضامن مع لبنان في محنته وتقديم المساعدات العاجلة في مختلف المجالات».

وأعلن وزير الصحة اللبناني حمد حسن عن ارتفاع عدد ضحايا انفجار مرفأ بيروت إلى 50 قتيلا و2700 جريح، في الوقت الذي ناشد فيه رئيس الحكومة حسان دياب الدول الصديقة الوقوف إلى جانب لبنان.


وكانت «الوكالة الوطنية للإعلام» اللبنانية الرسمية قد أعلنت عن «اندلاع حريق كبير في العنبر رقم 12 في مرفأ بيروت، في مستودع للمفرقعات، وسمع دوي انفجارات قوية في المكان، ترددت اصداؤها في العاصمة والضواحي».

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، اخبار دوليه - المجلس الأعلى للدفاع اللبناني يعلن بيروت مدينة «منكوبة» ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : صحيفه الايام

السابق السفارات التركية " أداة تجسس " أردوغان على معارضيه بالخارج
التالى حقيقة بكاء أمير قطر أثناء العزاء في الشيخ صباح الأحمد